أحدث الأخبار

قال المهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو إن جهاز المدينة قاد أكبر حملة في تاريخ المدينة لإزالة المخ

الإسكان,رئيس جهاز,حملة إزالة,علي سعد,جهاز 15 مايو,أكبر حملة إزالة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بإجمالي مساحة تتخطى الـ 175 فدانا

«في تاريخ المدينة».. علي سعد يقود أكبر حملة لإزالة أكثر من 700 حظيرة ومنزل مخالف بـ15 مايو

المؤشر

قال المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إن جهاز المدينة قاد أكبر حملة في تاريخ المدينة لإزالة المخالفات البنائية والتعديات استهدفت إزالة مخالفات على مساحات تخطت الـ175 فدانًا.

وجاءت حملة جهاز مدينة 15 مايو كخطوة تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للسكان، فبدأت اليوم أعمال الإزالة بمنطقة الزرايب العشوائية في مدينة 15 مايو، بعد توفير سكن بديل للسكان ومجتمع سكني متكامل يشمل كافة الخدمات الأساسية، وتنفيذ حظائر نموذجية تتماشى مع طبيعة سكان المنطقة.

وأعلن المهندس على سعد رئيس الجهاز أن الوحدات السكنية الجديدة التى تم تنفيذها كسكن بديل لمتضررى أحداث السيول من العام ٢٠٢٠م بمنطقة «زهور مايو» والتى تم تسكين جميع المتضررين والمستحقين للوحدات بها تمتاز بتصميمات حديثة وتوفر بيئة آمنة وصحية للسكان، مشددا على إلتزام الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

وأضاف بأنه تم توفير حظائر للسكان المتضررين الذين كانوا يعتمدون على تربية الماشية كوسيلة للرزق في منطقة زهور حلوان، ولذلك لن يسمح بإقامة أي تجمعات سكانية عشوائية مخالفة في المدينة.

وأكد أن عملية الإزالة التي قام بها الجهاز اليوم تتم وفقا لخطة مدروسة تضمن إزالة كافة المبانى والأحواش الموجودة وأماكن جمع القمامة مع الحرص على عدم الإضرار بمصادر «رزق الناس» مع الحفاظ على النظام العام بالمنطقة، مشيدًا بتعاون الأهالي وتفهمهم لأهمية هذه الخطوة في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار إلى أن الحملة المكبرة تمت بالتنسيق مع كافة الجهات الخارجية من وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة وقسم شرطة التعمير وقسم شرطة ١٥ مايو للقيام بأعمال الإزالة .

ووجه رئيس الجهاز الشكر لجميع النواب بالجهاز والمعاونين والقيادات الأمنية بشركة التعمير وكافة الإدارات المعنية بالجهاز والتي شاركت فى أعمال الإزالة من إدارت «التنمية والأمن والإسكان والكهرباء»، وأفراد الأمن بالجهاز وأفراد الأمن بشرطة التعمير.