أحدث الأخبار

رئيس جهاز,المؤشر,دمياط الجديدة,موقع المؤشر,محمد خلف الله,تكليفات وزير الإسكان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيس جهاز دمياط الجديدة يعقد اجتماعًا عاجلًا لسرعة تنفيذ تكليفات وزير الإسكان 

المؤشر

وجه الدكتور المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بسرعة تنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التي جاءت في زيارته وقيادات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أمس لمدينة دمياط الجديدة ، وأشادوا خلالها بالمدينة من حيث حجم الاستثمارات ومستوى الإسكان والنظافة العامة والزراعة والتجميل وتوافر الخدمات بها. 

وعقد رئيس الجهاز، اجتماع بحضور الدكتور أسامة حفيلة، رئيس مجلس الأمناء ورئيس جمعية المستثمرين بالمدينة، والمهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، ومعاونى رئيس الجهاز ومديرى الإدارات المعنية بالجهاز، وجه خلاله بضرورة تعميق التعاون المثمر والبناء بين الجهاز ومجلس الأمناء وجمعية المستثمرين بالمدينة، وتعزيز وتعظيم دور مجلس الأمناء وسبل زيادة موارده المالية للصرف على الخدمات التي يقدمها المجلس لسكان المدينة. 

وفيما يخص المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة والتى تهم المواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية ، وجه «خلف الله» معاونيه بمتابعة الإجراءات التى اتخذتها كل إدارة بالجهاز لتنفيذ تكليفات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

ووجه رئيس الجهاز، بضرورة التواجد الميداني والمتابعة اليومية لجميع مديرى الإدارات التنفيذية المعنية بالجهاز، والتعامل الفوري وسرعة الاستجابة لشكاوي سكان المدينة وحلها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات وزير الإسكان. 

وأكد رئيس الجهاز، على ضرورة التنسيق الكامل بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وبالتعاون مع شرطة التعمير، للتصدي بكل حزم وحسم لإزالة كافة المخالفات والإشغالات، وعمل دوريات على مدار اليوم لمنع أى حالات تعدى وإزالتها في مهدها للحفاظ على المظهرالحضاري والجمالي للمدينة، وكذا التنسيق الكامل بين إدارات الجهاز المعنية ومسئولي المواقف بالمدينة، لمتابعة حالة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين، والإلتزام بتعريفات خطوط السير ومواجهة أي ممارسات خاطئة للسائقين أو أي محاولات استغلال المواطنين. 

كما شهد الاجتماع استعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، وضرورة تطوير الطرق الرئيسية والداخلية وتنفيذها بأفضل جودة ممكنة والتعامل مع أى تقصيرمن الشركات المنفذة، بما يساهم في تلبية إحتياجات السكان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وشدد رئيس الجهاز على سرعة استقبال طلبات التصالح من المواطنين وتذليل العقبات أولا بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء فى هذا الملف الحيوى.

وأكد رئيس الجهاز، على أنه يولى ملف النظافة والتجميل إهتماما بالغا، ويأتي على رأس أولويات أجندة العمل اليومية، من خلال الدفع بالمعدات اللازمة للمناطق الحيوية وذات الكثافة السكانية العالية، لتحسين مستوى النظافة حيث يتم يوميا رفع حوالي(200) طن مخلفات ونقلها للمقلب العمومي بالمدينة.

وفى ختام الاجتماع، أكد رئيس الجهاز على ضرورة الاستفادة القصوى من وجود المدينة على شاطيء البحر المتوسط، وإتاحة الفرص السياحية الاستثمارية، لتعظيم الموارد المالية المستدامة، وإستغلال المواقع المميزة بالمدينة لوضع إعلانات بها، وتعظيم الاستفادة من إدارة المخلفات، للصرف منها مستقبلا على أعمال التشغيل والصيانة بالمدينة.