أحدث الأخبار

المؤشر,أعراض بلا مرض,الحكاية ومافيها,متعب الحراس وجلادها,مرض عماد متعب,نجم الأهلي,سفر عماد متعب

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أعراضٌ بلا مرض.. الحكاية ومافيها لـ«مُتعب الحُراس وجلادها»

نجم الأهلي السابق عماد متعب  المؤشر
نجم الأهلي السابق عماد متعب

هو متعب المُتعِب للحُراس.. القناص في منطقة الجزاء.. ملك الـ90 دقيقة.. الجلاد.. الهداف.. ألقاب عديدة تشنج على وقعها المعلقين الرياضيين وتغنت بها الجماهير وخاصة جمهور الأهلي العاشق لهدافيه العِظام.. وكما كان في المستطيل الأخضر يخطف قلوب الجماهير مع خطفه لأهداف مباراة حُبست فيها الأنفاس لمدة 90 دقيقة وخفقت فيها دقات القلوب؛ خطف نجم الأهلي السابق عماد متعب قلوب جماهيرة بأنباء مرضه الأخير.

 

ماذا أصاب الهداف؟ وما هي حقيقة مرضه؟ وما كل هذا الطوفان المشاعري للنجم المحبوب؟، من فترة بعيدة نسبيًا أصيب النجم الكبير عماد متعب بفيروس كورونا وخضع للعلاج وتعافى تمامًا، وتعرض لجلطة وعانى من بعض الآلام الصحية لكنها كانت بسيطة ولا تدعو للقلق، إلا أنه منذ أيام سيطرت حالة من القلق على الجماهير وترددت الأنباء عن تدهور في حالة صحة نجم الأهلي الشهير.

نجم الأهلي عانى من كيس دهنى ظهر تحت عينه فقام بإجراء عملية جراحية وأزاله في الوقت الذي كان تعرض فيه لجلطة؛ ما تطلب أخذه لدواء السيولة الذي أثر على عملية الكيس الدهني وظهورت هالات زرقاء حول العين مع تباطؤ في عملية الشفاء.

 

عماد متعب، كشف  في تصريحات تليفزيونية عن حالته الصحية قائلًا: "إنه لا يعانى من أى أمراض في الوقت الحالى، وأن قرار سفره للخارج من أجل الاطمئنان فقط على بعض الأعراض"، مضيفا: «من فترة كنت تعبت وأنا في الجونة ودخلت المستشفى وكنت بعانى من القولون وعندى حصوة في الكلى وعملت عملية في عيني وجاتلى من فترة جلطة وانتهت، وماشي على دواء سيولة الدم».

 

** مشاكل صحية بلا حل

أكد عماد متعب أن قرار السفر إلى أوروبا للاطمئنان على نفسه من خلال عمل بعض الأشعة والتحاليل بسبب معاناته من بعض المشاكل التي لم يجد لها حلا حتى الآن.

سطّر نجم الأهلي السابق عماد متعب تاريخ نجوميته في منطقة الجزاء بالمستطيل الأخضر، وكتب اسمه في قائمة أحد أفضل مهاجمي مصر والنادي الأهلي على مر التاريخ، استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات والألقاب مع النادي الأهلي ومنتخب مصر  الوطني، وحفر لنفسه مكانا بارزًا بين أساطير كرة القدم المصرية والأفريقية، منذ بداياته في كرة القدم وحتى اعتزاله.

 

** مشوار وبطولات لعماد متعب

عماد متعب، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، بدأ مسيرته الكروية مع فريق بلبيس، قبل أن ينضم لصفوف نادي الأهلي، وهو فى الثانية عشرة من عمره، ليبدأ رحلة تألق استمرت 22 عاما بقميص القلعة الحمراء، وحصد مع نادي الأهلي 26 بطولة، 11 لقبا في بطولة الدوري المصري، و3 ألقاب بكأس مصر، و3 ألقاب سوبر محلى، و5 دورى أبطال أفريقيا، و3 سوبر أفريقى، ولقب بطولة الكونفيدرالية، و ثلاثة ألقاب أفريقية متتالية من عام 2006 وحتى عام 2010 مع منتخب الفراعنة.

 

يبلغ نجم الأهلي السابق من العمر 38 عاما.. فهو مواليد 20 فبراير 1983" لعب لعدد من الأندية: الأهلي - اتحاد جدة السعودي - ستارندر لياج البلجيكي - التعاون السعودي، لعب معهم خلال مشواره 310 مبارة، وأحرز 121 هدفًا، وصنع 31 هدفًا، ولعب 19105 دقيقة.

 

حقق عماد متعب مع النادي الأهلي لقب الدوري 11 مرة، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس مصر 3 مرات، وكأس السوبر المصري 3 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 3 مرات، ولقب الكونفدرالية مرة واحدة، وبرونزية كأس العالم للأندية 2006.

احتل صدارة هدافي الدوري المصري مرة واحدة موسم 2004-2005 بـ15 هدفا، ومع المنتخب المصري، لعب 72 مبارة، وأحرز 29 هدفًا، وحقق معه 3 بطولات كأس أمم أفريقيا.

 

** تجربة احتراف غير موفقة

خاض عماد متعب خوض تجربة الاحتراف في السعودية حيث لعب في الدوري السعودي مع فريق اتحاد جدة ولم يستمر طويلًا بعدها قرر العودة مجددا للأهلي، وفكر بعدها في الاحتراف الأوروبي وجرب حظه مرة أخرى في الدوري البلجيكي مع نادي ستاندر لياج، إلا أنه لم يحقق حلمه المرغوب، فعاد مرة أخرى لناديه الأهلي واستمر فترة قبل أن يتعرض للإصابة ويطول معه الأمر حتى وصل إلى قرار الاعتزال النهائي.